اخبار مصر

اخبار الرياضة

علوم و تكنولوجيا

خرق السرية وبإمكانك معرفة اعترافات أصدقائك على «فيسبوك»



لندن: «صحيفة النداء»
لا يتطلع تطبيق (سيكريت) المجهول لأن يكون ملعبا لمن يتبنى التقنيات الحديثة مبكرا. ففي خلال ستة أشهر، سيكون لمؤسسي تطبيق (سيكريت) أفكار أكبر لصالح الخدمة المثيرة للجدل، تبدأ بالعثور على الأصدقاء.
وحسبما نشر "تيك هايف" الاميركي على موقعه اليوم، فإن تسجيل الدخول في التطبيق المجهول من خلال حساب الـ"فيسبوك" يبدو متناقضا، ولكن في نشرة خرجت على المنتدى يوم الاثنين، عرض فريق (سيكريت) بعض الطمأنينة: "نعم إنه مجهول، نحن حتى لا نخزن اسمك العام". وقبل تحديثات يوم الاثنين، كان التطبيق يستخدم قائمة الاتصال على الهاتف الخاص بك لنشر مكتوباتك على الأصدقاء أو على الناس داخل دائرتك الخاصة".
وربط حسابك على الفيسبوك بتطبيق (سيكريت) سيملأه بأسرار الأصدقاء، باستثناء أنك لن تعرف أي صديق من الأصدقاء يقوم بالنشر – ما لم يقدموا تفاصيل الهوية.
وشمل التحديث ميزة أخرى جديدة هي: إدخال المجموعات. حيث يمكن الاشتراك في مجموعة، والتي تسحب الأسرار الخاصة بموضوع معين، وتظهر تلك الأسرار في مستكشف التطبيق. وتشمل الموضوعات الطعام، والحب، والعمل، وهي متجمعة من جميع أنحاء عالم (سيكريت).
وقال فريق العمل في آخر تحديث له: "مجموعات الدخول إلى الفيسبوك هي فقط بداية العمل الذي يجب علينا القيام به. في حين كانت الشهور الستة الأولى حول تعلم وإتقان خبرة سيكريت، فإن بقية عامنا الأول سوف يركز على تقديم سيكريت للمزيد من الناس، بطرق أكثر إمتاعا".
وأحد تلك الطرق يتضمن ملاحظات "سيكريت"، وهي منصة للنشر المجهول تتشابه مع (Medium). ولا يوجد على تلك المنصة حاليا إلا مكتوب واحد فقط من مستثمر سيكريت والمؤسس المشارك لموقع (Reddit) اليكسيس اوهانيان، غير أن ديفيد بيتاو، وهو أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي، كان قد غرد أنه لا يمكن لأي شخص الدخول على ملاحظات سيكريت. "إننا نخطط لتلك الميزة أن تكون مكانا للمؤلفين الضيوف ورؤية البيانات في الوقت الراهن".